فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ كانا صديقين مقربين رغم بعض الخلافات وقد تعاونا فنياً حيث أبدع فريد الأطرش في تلحين أغنية "نورا" للعندليب الأسمر.

وقد تداول متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لهما في لقطات خاصة تُظهر قرب علاقتهما، مثل فريد وهو يطعم العندليب بيده في إحدى الصور، أو يزوره خلال فترة مرضه.

الخلاف الذي كان بين الفنانين سببه دعم فريد الأطرش لنادي الزمالك، وهو ما نشرته صحيفة أخبار اليوم في عام 1961. وفريد الأطرش كان يظن أن من حق الفنان اختيار الأغاني التي يلحنها، وهذا ما سبّب بعض الخلافات بينهما.